-->
جوالكو جوالكو
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

تطبيق " تيك توك " يطمئن مستخدميه بكشف الدول التى طلبت بيانات

تطبيق " تيك توك " يطمئن مستخدميه بكشف الدول التى طلبت بيانات
تطبيق " تيك توك " يطمئن مستخدميه بكشف الدول التى طلبت بيانات

التطبيق الصينى الشهير " تيك توك " يبادر بطمأنة مستخدميه من خلال اعلانه عن عدد الطلبات التى تلقاها من حكومات لأجل الحصول على بيانات المشتركين خلال النصف الأول من العام 2019

و قد أكد " تيد توك " على تعوانه مع هيئات إنفاذ القانون فى الخارج و لكن فى الوقت نفسه شدد على احترام خصوصية مستخدمى المنصة .

فقد واجهة تطبيق " تيك توك " المتخصص فى الفديو و الترفيه انتقادات واسعة بسبب شبهة عن تعاونها مع السلطات الصينية . الامر الذةى نفاه التطبيق بشكل قاطع .

و الجديد بالذكر ان الهند قد تصدرت الدول التى طلبت بيانات خاصة بالمستخدمين خلال فترة النصف الاول من العام 2019 حيث وصل عدد الطلبات التى قدمتها الهند للتطبيق الى 143 طلبا . لكن التطبيق اعد فقط معلومات بشان نصف هذا الرقم .

فى حين جاءت الولايات المتحدة الامريكة فى المرتبة الثانية حيث طلبت معلومات بشان 255 حسابًا و اوردت الشركة أن 86 % من تلك الطلبات التمست تقديم معلومات و ذلك وفقا لما ذكره موقع " إن بى سى نيوز ".

و قد أوضح " إريك إبستاين " مدير السياسة العامة فى " تيك توك " أن المنصة تدرس الطلبات المقدمة بعناية فائقة لتتأكد من مراعتها للجانب القانونى و ما إذا كان الامر متعلقًا فعلا بانتهاك القوانين المحلية .

هذا و قد أوضح تطبيق  " تيك توك " أنه قد قام فعلا فى كثير من المرات بإزالة بعض المحتوى إثر تلقيه طلبات من حكومات اجنبية . إضافةُ عن تجميد حسابات بعض المستخدمين .

و الجدير بالذكر أن " شاك شامر " زعيم الدمقراطيين فى مجلس الشيوخ و " تيم كوتون " عضو لجنة الحدمات المسلحة و الاستخبارات قد دعا الى تقييم مدى الخطر المحتمل للتطبيق و الذى يجرى استخدامه بشكل كبير بالولايات المتحدة الامريكية .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

جوالكو

2016