-->
جوالكو جوالكو
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

رغم العقوبات - هواوى تعلن عن ارتفاع إراداتها بنسبة 18% للعام 2019

رغم العقوبات - هواوى تعلن عن ارتفاع إراداتها بنسبة 18% للعام 2019
رغم العقوبات - هواوى تعلن عن ارتفاع إراداتها بنسبة 18% للعام 2019
ذكرت شركة الهواتف الذكية هواوى - الصينية ان ايراداتها بالعام 2019 ستقفز الى 850 مليار يوان صينى ( 121.72 مليار دورلار اميريكى ) بنسبة 18 % و هو بالطبع اقل من توقعاتها السابقة بسبب إدراجها الى القائمة السوداء فى الولايات المتحدة الامريكية مما أدى الى تقييد نمو الشركة و تعطيل قدرتها على الحصول على العتاد الرئيسى لكافة منتاجتها.

و يذكر أن الولايات المتحدة كانت قد منعت شركة هواوى و التى تعد أكبر شركة عالميا لمعدات الاتصالات و ثانى أكبر مصنع للهواف الذكية فى العالم ، من التعامل مع الشركات الامريكية مما أدى الى تعطل قدرتها فى الحصول على العتاد و التقنيات اللازمة لمنتحاتها ، بما فى ذلك نظام التشغيل " أندرويد " التابع لشركة جوجل الأمريكية ، و ذلك بشهر مايو / أيار الماضى.

حيث زعمت حكومة أمريكا بان معدات هواوى تشكل مخاطر على الإمن القومى لها بحجة انه من الممكن  استخدام هذه المعدات بالصين للتجسس على المستخدمين . الا ان الشركة الصينية هواوى انكرت هذا الامر تماما و نفت قطعيا أن تكون منتجاتها تشكل تهديدًا امنيًا .

هذا و قد كشف ( إريك شو ) رئيس مجلس ادارة الشركة بالتناوب عن الارقام فى رسالة العام الجديد للموظفين و العملاء و قد ذكر فى رسالته أيضا انه يتوقع ان يكون العام 2020 عام صعب . حيث أوصح أنه من غير المرجع أن يكون نمو الشركة بنفس السرعة التى نمت بها فى النصف الأول من العام 2019

و تقدر هواوى ان تنمو ايراداتها بالعام 2019 بنسبة 18 % و بذلك يكون معدل النمو لهذا العام اقل من العام الماضى 2018 حيث ارتفعت ايرادتها الى نسبة 19.5 % . و يذكر أن هواوى لم تقم بتفصيل ارقام الربع الرابع من العام 2019 الا انه وفقا لحسابات وكالة رويترز " قد إرتفعت إيرادات الشركة فى الربع المنتهى يوم 31 ديسمبر / كانون الاول الى 239.2 مليار يوان ( 23.28 دولار أمريكى ) بزيادة تقدر بنسبة 3.9 % عن العام السابق 2018 و ان كانت اقل من 27 % من تلك التى أَعلن عنها فى الربع الثالث من 2019

و قال ( شو ) " أصبحت البيئة الخارجية أكثر تعقيدا مما مضى و تزايد الضغط التنازلى على الاقتصاد العالمى " مضيفًا " على المدى الطويل ستواصل حكومة الولايات المتحدة الأمريكية قمع تطور التقنية الرائدة مما يشكل بيئة مليئة بالتحديات أمام هواوى لتتمكن من البقاء و الازدهار.

و قد ذكر ( شو ) ان الشركة الصينية هواوى كانت قد شحنت 240 مليون هاتف ذكى بالعام 2019 بزيادة 20 % عن العام 2018 و كانت هواوى قد باعت الهواتف الذكية التى تم اطلاقها قبل الحظر فى حين ان هاتفها الجديد ( Mate 30 ) ( ميت 30 ) و الذى بدأ طرحه بشهر سبتمبر / ايلول الماضى لا يمكنه الوصول الى إصدار مرخص و تحديثات نظام التشغيل " اندرويد " و لا خدمات و تطبيقات جوجل .

وقال ( شو ) فى رسالته " إن شركة هواوى ستفعل كل ما فى وسعها من اجل بناء نظامها الاساسى لخدماتها المحمولة Huawei Mobile Servies و التى ستكون بديلا عن خدمات جوجل و ستتضمن خدمات مثل ( التخزين اسحابى - معرض التطبيقات ) "ووصف ( شو ) النظام بأنه " أساس قدرتنا على بيع الأجهزة الذكية فى الأسواق خارج الصين "

و الجدير بالذكر ان هواوى تعمل على تطوير نظام تشغيل محمول خاص بها و المعروف باسم  " Harmony " ( هارمونى ) الا ان المحللين يشككون فى أن تكون فكرة النظام البديل قابلة للتطبيق .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

جوالكو

2016